كيف و لماذا؟

هل يوجد ما يطلق عليه زيادة تدفق اللبن

رائع يا أمي.. إنه لبن لذيذ الطعم ولكن هل يمكنك الإبطاء من تدفقه قليلا ً؟ فقد تكون سرعة تدفق اللبن بكميات كبيرة أمرا ً مخيفا ً لبعض الأطفال. في هذا الوقت، يكون الطفل قد تدرب جيداً على الامتصاص والبلع والتنفس، ولكن قد يكون تدفق اللبن سريعا ً للغاية بحيث يجب توجيه الطفل بعناية للتعامل مع ذلك. وحتى في حالة تغيير الوضع، فهناك بعض الأطفال ممن لا يستطيعون البلع بسرعة كافية. إن كل ما تحتاجين إلى القيام به هو أن تجعلي رأس الطفل تميل إلى الخلف بقدر المستطاع بحيث يستطيع البلع بسرعة. إذا لم ينجح ذلك، فسوف يقوم الطفل بدفع لسان إلى الأعلى عند الحنك الصلب لإيقاف التدفق، وسوف يؤملك ذلك جدا ً، علاوة على أن الطفل لن يستمتع بالرضاعة ورعاية الطفل.

 

عليك مراقبة نمط الامتصاص الخاص بطفلك. عندما يبدأ في السعال في بداية الرضعة، عليك فصله سريعا ً عن الثدي بوضع إصبعك في جانب فمه.

 

احتفظي بقطعة قماش قريبة منك لتلتقطي بها راذاذ اللبن الذي يصدر عن انفصال الطفل عن الثدي. عندما يتوقف راذاذ اللبن، عليك إعادة التصاق الطفل بالثدي مع جعل رأسه مائلة للخلف، بحيث تكون ذقنه موجهة إلى ثديك، وتكون أنفه على مسافة جيدة من ثديك.

 

قد تحتاجين إلى جعل الطفل ملتصقًا بالثدي، ثم فصله عدة مرات إلى أن تقل سرعة تدفق اللبن. وحتى في ذلك الوضع المبالغ فيه، ربما يستمر الكفل في السعال بسبب تدفق اللبن.

 

وحتى في ذلك الوضع المبالغ فيه، ربما يستمر الطفل في السعال بسبب تدفق اللبن، حاولي أن تجعلي الطفل في وضع الجلوس شبه الرأسي على أن تكون ساق الطفل منفرجة على فخديك، وتكون يديك خلف منكبيه بحيث تكون ذقنه عند الثدي وأنفه بعيدا ً عنه.

 

سوف يساعد ذلك على قدرة الطفل على التعامل بشكل أسهل في حالة تدفق اللبن مقارنة بوضع الاستلقاء.

 

يمكنك الاستلقاء مع وضع الطفل فوقك. وتقوم بعض الأمهات بجعل الطفل ملتصقًا بالثدي، ثم تستلقي فوق الفراش أو المقعد.

 

وبعد خمس دقائق، عليك الجلوس والتأكد من أن الطفل لا يزال ملتصقا ً بشكل جيد لاستكمال الرضعة.

 

حاولي استخدام وقاء الحلمة، وهو عبارة عن وقاء مصنوع من السيليكون على شكل حلمة وهالة الثدي، يتم وضعه فوق الحلمة وهالة الثدي.

 

نظرا ً لوجود ثلاث فتحات فقط في طرف الوقاء، سوف يؤدي ذلك إلى خفض تدفق اللبن.

 

لكي تجعليه ملتصقًا بالثدي بصورة صحيحية، فإنت بحاجة إلى لفة للخارج ثم مده ولفه فوق الحلمة، بحيث تكون الحواف مستوية عند هالة الثدي.

 

وعندما تقومين بلفه، سوف يتم سحب الحلمة إلى داخل الوقاء. إذا قمت بوضع الوقاء فوق الثدي دون استخدام هذه الطريقة، فسوف يكون الأمر مزعجًا للغاية، لأنه سوف يترلق حول الثدي بسبب الاندفاع السريع للبن.

 

وفي بعض الحالات النادرة لا توجد طريقة لخفض تدفق اللبن، وتلجأ بعض الأمهات إلى تعصير اللبن ووضعه في زجاجة لتقديمة لأطفالهن في جميع الرضعات.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد