كيف و لماذا؟

كيفية تعصير الثدي

على الرغم من أنه يوصى بتعصير الثدي لمدة عشر دقائق لكل ثدي منذ بداية نزول اللبن، فإنه يفضل التنقل من الثدي إلى الثدي الأخر عند انخفاض نزول اللبن من الثدي الذي تقومين بتعصيره. تقوم بعض الأمهات بالتنقل من ثدي إلى آخر كل دقيقتين أو ثلات دقائق، على مدار 15 دقيقة لتكوين مخزون اللبن لديهن لرعاية الطفل، وبعد ذلك يأخذن قسطا ً من الراحة ويتناولن الشراب أو يضعن الملابس في المغسلة أو يقمن بترتيب الفراش ثم يعدن ويقمن بالتعصير مرة أخرى لدقائق قليلة من كل ثدي. هناك بعض الأمهات اللاتي يتوفر لديهن كميات كبيرة من اللبن تسمح لهن بالتعصر من كل ثدي مرة واحدة دون الحاجة إلى التنقل بين الثديين.

 

تذكري أن جسدك يتدرب على إفراز الأوكسيتوسين إلى مجرى الدم بصفة روتينية للاستعداد للإرضاع أو تعصير الثدي.

 

إليك بعض الإجراءات الروتينية التي يمكنك القيام بها لسهولة تدفق اللبن الذي تقومين بتعصيره:

قومي بتعصير الثدي في أوقات تناول الطعام خلال اليوم، وإذا كان مخزون اللبن لديك منخفضا ً، عليك القيام بالتعصير كل أربع ساعات في أثناء الليل.

 

عليك تناول كميات صغيرة من الشراب لعدة مرات.

 

عليك شم رائحة قطعة القماش التي قمت بوضعها أسفل رأس الطفل في أثناء تعصير الثدي.

 

قومي بتشغيل نغمة الموسيقى الهادئة نفسها، في كل مرة تقومين فيها بتعصير الثدي.

 

احتفظي بصور لطفلك لكي تنظري إليها في أثناء قيامك بتعصير الثدي.

 

إذا كان مخزون اللبن لديك منخفضا ً، فعليك التبديل من ثدي إلى آخر في أثناء التعصير.

 

إذا كنت تستخدمين الأداة الإليكترونية لشفط اللبن من الثدي، فربما تستطعين استخدام نظام إدرار اللبن المزدوج بحيث يتم تعصير الثديين في الوقت نفسة.

 

سوف يستغرق ذلك القيلي من الوقت ويساعد على تكوين مخزون نفسه. سوف يستغرق ذلك القليل من الوقت ويساعد على تكوين مخزون اللبن لديك بشكل أسرع.

 

قومي بإعادة تنظيم جدول تعصير الثدي إذا كنت تجدين صعوبة في التعصير بصفة منتظمة.

 

تأكدي من تناول ثلاث وجبات مغذية في اليوم وكمية معقولة من المشروبات بالإضافة إلى كمية قليلة إضافية في كل مرة تقومين فيها بتعصير الثدي.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد