كيف و لماذا؟

تلبية احتياجات الأم

الاستعداد لتلبيه احتياجات الأم بعد الوضع

من أهم التغيرات التي تحدث لك خلال فترة الحمل هي كبر حجم الثدي وشدة حساسيته. ومن ثم، يعد شراء حملات الثدي شيئًا بالغ الهمية ويجب التطرق إليه في تدريبات ما قبل الوضع. يجب أن تعرف النساء أنهن في حاجة إلى ارتداء حمالات الثدي ليلا ً ونهارا ً منذ بداية الحمل وحتى الفطام حتى لا يترهل الثدي. ومن ناحية أخرى، تم التوصل إلى أن ارتداء حمالات الثدي 24 ساعة في اليوم لا يقلل من التغيرات التي تطرأ على شكل الثدي، مما يمثل السبب الرئيسي لارتداء حمالات الثدي. أما إذا كنت تشعرين براحة أكثر دون ارتداء حمالات الثدي ولا تعانين من تسرب اللبن بعد الولادة، فلن يكون هناك حاجة إلى شراء حمالات الثدي.

 

أما إذا كنت تشعريين أنك في حاجة إلى ارتداء حمالات الثدي، يمكنك شراء النوع الذي يسبب لك الراحة والجمال.

 

هناك العديد من التصميمات المختلفة  لحمالات الثدي، ومن افضلها تلك التصميمات التي تجعلك تفتحين الحمالة بسهولة من أجل وصول طفلك إلى الثدي بسهولة. ولذا، فإن ارتداء الحمالات الضيقة في أثناء الرضاعة قد يمنع الثدي من إفراغ اللبن بشكل جيد.

 

بعض الأمهات يفضلن ارتداء القميص العلوي المحكم ورعاية الطفل، إلا أنه يجب توخي الحذر من سحب القميص فوق الثدي عند الرضاعة حتى لا يمنع ذلك إفراغ اللبن بشكل جيد.

 

إذا كانت الرضاعة خارج المنزل تسبب لك القلق، يمكنك شراء الثوب أو القميص المصمم بوجود فتحة تحت الثنية، حتى تتمكني من الرضاعة في الخفاء، وبخلاف ذلك، ليس من الصعب ممارسه الرضاعة مع ارتداء ملابسك المعتادى، بمجرد اطمئنانك تجاه عملية الرضاعة.

 

إذا رفعت الجزء العلوي من ملابسك بمجرد التصاق الطفل بثديك، فسوف تلتف ثيابك حول منطقة الثدي بصورة تجعلك تمارسين الرضاعة في الخفاء.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد