كيف و لماذا؟

تغير طبيعة العلاقات بعد الولادة

يلاحظ الكثير منا التغيرات التي تحدث في شبكة العلاقات الخاصة بالأهل والأصدقاء بمجرد قدوم الطفل الجديد. هذا ما حدث بالضبط لأهل وأصدقاء" جولي" و" برت".
أصدقاء" جولي" في العمل
لقد قام اصدقاء" جولي" في العمل بزيارتها، بعد ولادة ابنها" سامويل" بثلاثة أيام. لقد دار حوار بينهم حول العمل وقاموا بمداعبة المولود، وكانت" جولي" مغيبة في هذا الحوار لشدة الإعباء. في كل أسبوع، تقوم" جولي" بفحص المولود في العيادة الطبية بجوار مقر عملها القديم، وبالطبع تقتنص الفرصة لتزور أصدقائها في العمل وهي متباهية برضيعها.

 

حازت" جولي" وابنها في الأسابيع الأولى على اهتمام زملاء العمل ومشاهدة المولود الجديد وثيابة الجميلة. ولكن في الأسبوع الرابع، لم يلتف زملاء العمل حولها، لشدة انشغالهم بالعمل.

 

كما هو الحال مع" جولي"، لقد تغيرت حياتهم منذ تركت" جولي" العمل وأصبحوا لا يشاركونها الاهتمامات نفسها لرعاية الطفل.

 

زملاء" برت" في العمل

لقد كان زملاء" برت" في العمل شغوفين لمساعدته في الاحتفال بولادة" سام"، إلا أن: جاك" هو الزميل الوحيد الذي ذاق طعم الأبوة مما جعله أكثرهم إدراكا ً بالإعياء الذي يصيب" برت". وكان" جاك" خير عون لـ" برت" في التغلب على الأرق بسبب" سام".

 

أصدقاء النادي

بما أن" جولي" و" برت" لهما السبق في هذه التجربة بين أصدقائهما في النادي، فإن فريق النادي أصابه الفضول لزيارة الزوجين في المستشفى ومساعدة" برت" في الاحتفال بولادة" سام". مثلما توقع الزوجان، لم يقدم زملاء النادي الدعم الكامل لهما مثل رعاية الطفل.

 

زملاء الدراسة

بالطبع، لدى" برت" و" جولي"، زملاء دراسة لديهم أطفال، ويعيشون بالقرب من الزوجين. لقد تعقمت علاقة هذه الأسر بـ" جولي" و" برت"، خلال الأشهر الأولى بعد ولادة" سام".

 

زملاء الفرقة الموسيقية

لقد فوض" برت" زميله" بول" في العزف على الجيتار لعدة أشهر. وقامت" جولي" بتشجيع" برت" على مشاركة الفرقة الموسيقية في العزف ولو بشكل غير روتيني. ولكن" برت" شعر ببداية تغيرات جوهرية في حياته، مع ولادة ابنه" سام"، حتى إن شعوره للموسيقى قد تغير بالفعل.

 

العائلة

لقد شعرت والدة" جولي" بالفخر تجاه ابنتها والطريقة التي تلاعى بها" سام". كم تتمنى الوالدة لو كانت أرضعت أولادها رضاعة طبيعية، مثلما فعلت ابنتها.

 

أصبحت" جين" أخت" جولي" خالة حنونة ومحبة" لسام" كما يعشقه أبناؤها أما والد" برت" فقد أصبح شغوفا ً بحفيده، وصديقا ً لـ" برت" أيضا ً، وهو الأمر الذي تمناه طيلة حياته.

 

صداقات جديدة

لقد تعرفت" جولي" على العديد من الأمهات الجدد في عيادة الرعاية الطبية للأطفال حديثي الولادة وفي جمعية دعم الرضاعة الطبيعية.

 

ستقوم" جولي" بالالتحاق بفريق الأمهات الجدد، في الأسبوع المقبل، حيث تتوق عيناها لأن تشاهد الأمهات اللاتي قابلتهن في المحاضرات التي تلقتها قبل الولادة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد