كيف و لماذا؟

الرضاعة الطبيعية فى البداية

لماذا لا يستطيع الأطفال الرضاعة الطبيعية في البداية؟

يحتاج عادةً الأطفال المبتسرون إلى غزلهم في غرفة الرعاية المركزة المخصصة لديثي الولادة، بعد دقائق قليلة من الوضع. إذا كان التنفس طبيعيا ً لدى الطفل وكانت حالته الصحية- التي يتم تقيمها طبقا ً للون الجلد والتنفس ومعدل ضربات القلب وتوتر العضلات وقوة انعكاسها عند الميلاد- جيدة، ينصح طبيب الأطفال أن تحضن الأم الطفل سريعا ً أو على الأقل تنظر إليه قبل أن يتم وضعه في الحجرة المخصصة لرعايته. ولكن قد يولد بعض الأطفال المبتسرين بحالة صحية سيئة للغاية، وهنا يجب نقلهم على الفوز إلى غرفة الرعاية المركزة بعد الولادة مباشرة ً.
أما الأطفال الذين تتطلب حالتهم التدخل الجراحي بعد الوضع مباشرة ً، وفقا ً للتشخيص الذي تم بواسطة الموجات فوق الصوتية خلال الحمل أو عند الوضع، فلا يحصلون على غذائهم من اللبن إلا بعد إجراء الجراحة.

 

ولا يجب أن يؤدي انشقاق الشفاه أو انشقاق الحنك إلى منع  الطفل من الرضاعة الطبيعية أو على الأقل إرضاعة في الساعات الأولى بعد الوضع.

 

إذا تم تشخيص تلك الحالة في أثناء الحمل، فقد تقرر الأم- بعد مناقشة ذلك مع الطبيب وإخصائية التوليد- تعصير الثدي لعدة دقائق كل يوم بعد الاستحمام بدءا ً من الأسبوع الرابع والثلاثين. ويمكن تجميع اللبأ في حقن توفرها إخصائية التوليد لكي يتم

 

تجميدها. يمكن إعطاء اللبأ إلى رعاية الطفل في الأيام الأولى لمنع حدوث مشاكل في قناة الأذن الداخلية التي يمكن أن تنشأ بسبب إعطاء الطفل اللبن الصناعي في هذه المرحلة المبكرة من ولادته.

 

نصائح مهمة

إذا كنت تعلمين أنك سوف تضعين طفلا ً مبتسرا ً أو في حاجة إلى الرعاية المركزة أو إذا كنت ترغبين في تعصير اللبن لإعطائه لطفلك:

استشيري إخصائية التوليد أو مجموعة دعم الرضاعة الطبيعية في المنطقة التابعة لك للحصول على معلومات حول التعصير.

 

اطلبي من إخصائية التوليد أن تعلمك كيفية تعصير الثدي لأنك سوف تحتاجين إلى القيام بذلك للحفاظ على القطرات الثمينة من اللبأ على مدار الـ 48 ساعة الأولى.

 

عليك إعداد الترتيبات الخاصة بزيارة غرفة الرعاية المركزة الخاصة بالأطفال المبتسرين حيث يتم وضع طفلك بعد الولادة.

 

عليك شراء مفكرة لتسجيل ما يحدث كل يوم، في أثناء وجود الطفل بالمستشفى( قد يقوم الأب أو الممرضات أو أحد الزائرين بالكتابة في المفكرة في حالة عدم قدرتك على القيام بذلك).

 

اتصلي بجمعيات الدعم المتخصصة في هذا الشأن.

 

وبالمساعدة والتأييد، يمكنك التغلب على تلك المشكلات ويستطيع الأطفال التمتع بالرضاعة الطبيعية بنجاح.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد