كيف و لماذا؟

التشنج الوعائي للحلمة

تم دراسة التشنج الوعائي للحلمة من قبل الطبيبتين الشقيقتين" لورين و" كارولين لولر سميث"، حيث أثبتت الدراسات أن هذا الرمرض له أعراض ظاهرة رينو نفسها( الذي يحدث عادةً عندما يتحول لون الأصابع إلى الأبيض في البرد وتصبح مؤلمة للغاية عند عودة الدورة الدموية الطبيعية). عندما يصب هذا المرض حلمة الثدي، ستشعرين بلسعة ووخزة في أثناء الإرضاع. وبعد الانتهاء من الإرضاع، تصبح الحلمة بيضاء، ثم يتحول لونها إلى اللون الأزرق. وعندما تعود الدورة الدموية الطبيعية، سوف تشعر الأم بحرقان شديد ويصبح لون الحلمة أحمر قبل أن تعود إلى لونها الطبيعي.

 

نصائح مهمة

أحرصي على تدفئة جسمك بالكامل وارتداء المزيد من الملابس الداخلية للاحتفاظ بدفء الثدي. عليك إعداد بعض الوسائد من جلد الحمل لتضعيها فوق الحلمة.

 

احرصي على إرضاع الطفل في غرفة دافئة.

 

قومي بعمل كمادة دافئة وضعيها فوق الثدي بعد الانتهاء من كل رضعة.

 

حاولي الانتظام في دورة علاجية لمدة ستة أسابيع، تحرصين خلالها على دهان زيت السمك أو زيت زهرة الربيع، حيث أثبتت الدراسات التي قامت بها الطبيبة" لورين" أن الدورات العلاجية القيصرة لا تثبت فعاليتها.

 

ابتعدي عن التدخين- حتى تدخين سيجارتين في اليوم من شأنه أن يؤثر على الدورة الدموية. كما يكون لمادة الكافين ومزيلات الاحتقان التأثير السيء نفسه.

 

احرصي على الاستشارة الطبية كتناول الدواء( الذي يحتوي على مادة النيفديبين) فقد يكون مفيدا ً في حالتك.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد