كيف و لماذا؟

إعادة الطفل إلى حجرته

لا يدرك الطفل  أن هناك شخصا ً آخر يقوم برعايته حتى يبلغ شهره السادس. ومن ثم، عند الاستيقاظ وإدراك ابتعاده عن التلامس الجسدي المباشر، سوف يبكي حتى تتم إعادته إلى حضن أمه مرة أخرى، كما هو الحال مع صغار الحيونات حين تتركها أمهاتها قليلا ً. يجب أن تتعاملي مع طفلك في هذا الأمر وفقا ً لمشاعرك، في اختيار الوقت الذي تشاركيه في حجرة النوم، أو اختيار الوقت الذي تخططي فيه إبعاده عنك في حجرة خاصة به، من أجل صالح الأسرة.
بالطبع ستحتاج أن تظل مستيقظا ً لفترات طويلة، إلا أن هناك بعض الوقت الذي يجب فيه على زوجتك أن تحضر الطفل من فراشه.

 

أنصحك بقراءة المعلومات التالية مع زوجتك، وتدوين طريقة التعامل في كل موقف من المواقف التالية لرعاية الطفل.

 

قصة افتراضية عن دور الأم والأب في رعاية الطفل

 

يوم الأحد

طفل يبلغ من العمر 12 يوميا ً، قضي أوللى لياليه في البيت في بكاء مستمر على مدار 5 أو 6 ساعات، ولكن انتظمت ساعات نومه إلى حد ما. اليوم يوم الأحد، حيث ذهبت إلى الجد والجدة في دعوة على الغذاء، ثم رجعت إلى البيت في الساعة 5.30 مساءا ً. أخذ الطفل حمامه في الساعة 7 مساءا ً، ثم تناول رضعته ونام في الساعة 8.15 مساءا ً.

 

وبدلا ً من النوم مبكرا ً، قررت أنت وزوجتك أن تشاهدا فيلما ً في اللفاز. بعد مشاهدة الفيلم، ذهبتما للنوم في الساعة 11 مساءا ً.

 

استيقظ الطفل في الساعة 11.30 مساءا ً، من يستيقظ الآن؟
خلد الطفل للنوم بصعوبة في الساعة 12.45 صباحا ً، ثم استيقظ في الساعة 2 صباحا ً، من يستيقظ الآن؟
رضع الطفل رضعة سريعة، ثم تم تغير الحفاضة، وعاد للنوم في الساعة 2.30 صباحا ً. استيقظ الطفل في الساعة 5.30 صباحا ً، من يستيقظ الآن؟.

 

يوم الأثنين

ذهب الأب إلى العمل، حيث كان يوما ً شاقا ً ومجهدًا، إلا أنه استطاع أن يترك العمل في وقت مبكر أكثر من المعتاد، رغم أن العمل كان بحاجة إليه، ولكنه هرع إلى المنزل للمساعدة. لقد حاول الاتصال بك في أثناء العمل ولكن دون جدوى الأمر الذي يعتي أنك كنت ترضعين طفلك أو كنت نائمة.

 

وعندما وصل إلى المنزل وجد أنك قد قضيت يومًا ممتعًا. لقد رضع الطفل في الساعة 9 صباحا ً و 11.30 صباحا ً و 3.30 ظهرا ً وكان ينام فور انتهاء الرضعات. الأمرالذي يعني أنك استطعت النوم لفترات طويلة.

 

لقد ذهبتما إلى النوم مبكرًا من أجل الأب بعد أن رضع الطفل أكثر من مرة من الساعة 5.30 إلى الساعة 8.30 مساءً.

 

استيقظ الطفل في الساعة 11.30 مساءً، من يستيقظ الآن؟
استيقظ الطفل في الساعة 3 صباحًا، من يستيقظ الآن؟
استيقظ الطفل في الساعة 6 صباحًا، من يستيقظ الآن؟

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد