كيف و لماذا؟

أوقات تعصير الثدي

من الضروري تحفيز الثدي على إدرار اللبن.
قد يوصي الطبيب بتعصير الثدي كل ساعتين أو ثلاث أو أربع ساعات. ولكن أسهل طريقة لتنظيم ذلك هي التفكير:" عندما أشعر بالرغبة في تناول الطعام أو الشراب، فإن ذلك هو الوقت المناسب لإعداد طعام طفلي أيضا ً، إذا عليك في الأوقات التالية تعصير الثدي:
قبل تناول الإٌفطار( يعد هذا هو أهم الأوقات على الإطلاق، وإلا فسوف يمر الوقت عليك حتى الساعة 10 صباحا ً ولم تقومي بتعصير الثدي بعد).
عند تناول شاي الصباح.

 

في وقت الغذاء.
عند تناول الشاي بعد الغذاء.
بعد وجبة العشاء.
قبل الذهاب للنوم.

 

يجب أن تعتاد الثدي على نمط الرضاعة الطبيعية الذي يعمد على الامتلاء عدة مرات ثم الإفراغ، ومن ثم يكون تعصير الثدي في المساء مهمًا للغاية.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يكون هرمون البرولاكتين- وهو هرمون تكوين اللبن- في أعلى معدلاته في المساء، ومن ثم يكون من المفيد تعصير الثدي في ذلك الوقت.

 

إذا كنت تقومين بتعصير كميات كافية في المرات الست التي تقومين فيها بتعصير الثدي خلال الليل والنهار، فسوف يجعلك الثدي تستيقظين في المساء حين يصبح ممتلئا ً للغاية.

 

إذا كنت تجدين صعوبة في متابعة التعصير في الفترات المناسبة، فإنت بحاجة إلى ضبط المنبه للاستيقاظ في منتصف الليل لتعصير الثدي وكذلك في الصباح الباكر حتى تستطيعي تعصير الثدي لمدة ثماني مرات على مدار الأربع والعشرين ساعة. وكلما ازداد الوقت المستغرق في تعصير الثدي، ازداد اللبن الذي يدرة الثدي.

 

وعلى الرغم من اعتقادك بأن تعصير الثدي في المساء قد يكون مرهقا ً، فإن التعصير في المساء يجعلك تستمتعين بالوقت الهاديء بعيدا ً عن أصوات الحجرة المخصصة للأطفال ويمكنك الاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة والتمتع بالشراب الساخن والتخطيط للمستقبل.

 

قومي بالتعصير لمدة قصيرة من كل ثدي حيث تجعلك الهرمونات تشعرين بالنعاس ويسهل عليك بعد ذلك الاستغراق في النوم.

 

يكون النظام الغذائي الذي تتبعيه مهما ً لك عندما تشعرين بالتوتر والقلق بشأن طفلك وتذهبين إلى المستشفى وتتركين السيارة في موقف الانتظار، ثم تحاولين القيام ببعض الأنشطة اليومية المعتادة.

 

وبالإضافة إلى ضرورة تناول الطعام المناسب في المنزل، يجب أن تأخذي معك بعض الأطعمة في المستشفى في كل زيارة لطفلك، إلا إذا كانت المستشفى تقوم بتوفير الطعام للأمهات اللاتي يقمن بزيارة أطفالهن.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد