كيف و لماذا؟

أهمية الحماية للطفل

الحماية

يحتاج هذا الجزء من متطلبات ورعاية الطفل إلى الإنفاق بعض الشيء على سبيل المثال، يعد مقعد الطفل الخاص بالسيارة لازما ً ضروريا ً. ولا يفضل استخدامه في أي غرض أخر غير السيارة، لذا من الأفضل لك أن تحملي الطفل خارج مقعد السيارة أو وضعه في الحمالة الخاصة به أو في عربة الأطفال. وبذلك، سيشعر طفلك بالارتياح وسيكون الجهد أقل بالنسبة لك. بعبارة أخرى، يجب وضع الحمالة وعربة الطفل في قائمة الاحتياجات اللازمة أو يمكنك اقتراضهما أو شراؤهما مستعملين لرعاية الطفل.

 

الصحة والراحة

إن رائحة الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية تكون لطيفة؛ حيث إنه ليس في حاجة إلى الكريمات من أجل تنظيف مؤخرته أو الاستحمام بها، كما أنه ليس في حاجة إلى رش المساحيق الطبية.

 

وفي المقابل، تختلف رائحة الطفل الذي يرضع من لبن الأبقار، ومن ثم يجب استخدام الكريمات لإخفاء رائحته.

 

يمكنك شراء العديد من مناشف الوجه زهيدة الثمن واستخدامها في تنظيف مؤخرة طفلك في حالة إخراج البراز.

 

اما البول فلا يجب غسله إلا في حالة وجود طفح أو التهاب بالمؤخرة. وفي أثناء الخروج، من الضروري أن تأخذي معك منشفة أو أثنتين في حقيبة بلاستيكية. يمكنك وضع الحفاضة المستعملة في الحقيبة إلى حين العودة إلى المنزل.

 

إن حوض استحمام الأطفال ليس ضروريا ً، لأنه لن يستخدم إلا لفترة محدودة، كما أنه قد يسبب لك آلام الظهر لثقل وزنه وصعوبة حملة وهو مليء بالماء.

 

ولذا، يمكن للوعاء البلاستيك أن يفي بالغرض لتعدد استخدامه ورخص ثمنه، كما يجب على الأطفال الاستحمام مع الأم.

 

وبمرور الوقت، سينمو الطفل، وسوف تجدين أنه من الأسهل تحميمه مع إخوته، لتوفير الوقت والجهد.

 

نصائح مهمة

استشيري الأمهات من صديقاتك، وسوف ينصحك بشراء أشياء قليلة قبل ولادة طفلك، ثم شراء أو اقتراض الأشياء عندما يحتاجها طفلك.

 

اقرئي الصفحات الخاصة ببيع أدوات المولود المستعملة على صفحات الجرائد. سوف تجدين أن عادة دهنها وتزينها وفقا ً لذوقك أمر غاية في المتعة خلال الحمل.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد